أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم |
مواضيع مماثلة
بحـث
المواضيع الأخيرة
الصفحة الرئيسية
قائمة الاعضاء
البيانات الشخصية
ابحـث
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2324 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو سالم بوطوالة فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 9127 مساهمة في هذا المنتدى في 2221 موضوع
استماره وشبكة ملاحضة جداا قيمه للمختصين و المربين
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
استماره وشبكة ملاحضة جداا قيمه للمختصين و المربين
استماره وشبكة ملاحضه جد قيمه للمختصين و المربين
معلومات عامة عن الطفل
اسم الطفل : اسم الأب و الكنية :
عمر الطفل :
التشخيص :
عدد أفراد الأسرة : ترتيب الطفل في الأسرة:
درجة القرابة بين الأم و الأب :
مكان الإقامة :
العنوان بالتفصيل :
رقم الهاتف :
ملاحظات :
تقرير التقييم التربوي
الاسم : العمر: التاريخ:
التشخيص: المقيّم :
ً1-الاستقلالية الوظيفية (الأكل والشرب):
- يستطيع التمييز بين الملعقة والسكين :
- بمساعدة - بدون مساعدة - معتمد
- يمسك المعلقة بشكل صحيح :
- بمساعدة - بدون مساعدة - معتمد
- يرفع الملعقة بشكل صحيح باتجاه الفم:
- بمساعدة - بدون مساعدة - معتمد
- يأخذ ملعقة مليئة بالطعام ويضعها في فمه:
- بمساعدة - بدون مساعدة - معتمد
- يأكل بالملعقة دون إراقة:
- بمساعدة - بدون مساعدة - معتمد
- يحمل ويشرب ا لسوائل من الكأس أو البيبرونة بشكل صحيح:
- بمساعدة - بدون مساعدة - معتمد
2- الملابس:
أ- خلع الملابس:
1- قبعة لوحده - بمساعدة - معتمد )
2- شال : (لوحده - بمساعدة - معتمد (
3- كف : (لوحده - بمساعدة - معتمد )
4- بوط لصق: (لوحده - بمساعدة - معتمد )
5- بوط بشواطة: (لوحده - بمساعدة - معتمد )
6- جراب: (لوحده - بمساعدة - معتمد )
7- بنطلون بيجاما: (لوحده - بمساعدة - معتمد )
8- بنطلون سحاب : (لوحده - بمساعدة - معتمد )
9- بنطلون زر: (لوحده - بمساعدة - معتمد )
10- جاكيت/قميص: (لوحده - بمساعدة - معتمد )
11- كنزة : (لوحده - بمساعدة - معتمد )
ب- ارتداء الملابس :
1- قبعة : (لوحده - بمساعدة - معتمد )
2- شال : (لوحده - بمساعدة - معتمد (
3- كف : (لوحده - بمساعدة - معتمد)
4- بوط لصق: (لوحده - بمساعدة - معتمد )
5- بوط بشواطة: (لوحده - بمساعدة - معتمد)
6- جراب لوحده - بمساعدة - معتمد )
7- بنطلون بيجاما: (لوحده - بمساعدة - معتمد )
8- بنطلون سحاب : (لوحده - بمساعدة - معتمد )
9- بنطلون زر: (لوحده - بمساعدة - معتمد )
10- جاكيت/قميص: (لوحده - بمساعدة - معتمد )
11- كنزة : (لوحده - بمساعدة - معتمد )
ج – النظافة الشخصية :
1- يستطيع غسل الوجه (لوحده - بمساعدة - معتمد )
2- يستطيع غسل اليدين ( لوحده - بمساعدة - معتمد )
3- يستطيع تمشيط الشعر ( لوحده - بمساعدة - معتمد )
4- يستطيع تنظيف أنفه بالمنديل ( لوحده - بمساعدة - معتمد )
5- يستطيع تنظيف الأسنان ( لوحده - بمساعدة - معتمد )
6- يستطيع أن يبدل ملابسه المتسخة بانتظام ( لوحده - بمساعدة - معتم )
7- تستعمل الفتاة الفوطة عند الحاجة ( لوحده - بمساعدة - معتمد )
ملاحظات
د- دخول الحمام :
1- يستعمل الحفوض:
2- يستخدم توا ليت إفرنجي ( لوحده - بمساعدة - معتمد )
3- يستخدم توا ليت عادي ( لوحده - بمساعدة - معتمد )
3- القدرات المعرفية واللغوية : المفاهيم الأساسية ً
1- أفراد الأسرة (يسمي - لا يسمي )
2- أعضاء الجسم (يسمي - لا يسمي )
3- أدوات الطعام (يسمي - لا يسمي )
4- الملابس (يسمي - لا يسمي )
5- الخضار والفواكه (يسمي - لا يسمي )
6- أدوات المنزل (يسمي - لا يسمي )
7- الحيوانات (يسمي - لا يسمي )
8- أدوات الحمام (يسمي - لا يسمي )
9- الألوان (يسمي - لا يسمي )
10- فك وتركيب (يستطيع - لا يستطيع )
11- فرز مجموعات (يستطيع - لا يستطيع )
12- وسائل المواصلات (يسمي - لا يسمي )
13- الطبيعة (يسمي - لا يسمي )
14- الفصول (يسمي - لا يسمي )
15- تسمية الأماكن (يسمي - لا يسمي )
16- النقود (يسمي - لا يسمي )
17- الاتجاهات ( يحدد - لا يحد د )
18- الوقت والتاريخ (يحدد - لا يحدد )
المهارات الاجتماعية :
1- يسمي اسمه لوحده (يسمي - لا يسمي (
2- يسمي اسم والده وكنيته لوحده (يسمي - لا يسمي )
3- يسمي عمره لوحده (يسمي - لا يسمي )
4- يسمي مكان سكنه لوحده (يسمي - لا يسمي )
5- يسمي أجزاء غرفته لوحده (يسمي - لا يسمي - يسمي جزئياً)
6- يسمي اسم المركز الذي يدرس فيه لوحده (يسمي - لا يسمي )
7- يسمي اسم المعلمة لوحده (يسمي - لا يسمي )
8- يسمي وسائل المواصلات لوحده (يسمي - لا يسمي )
9- يسمي اسم بلده لوحده (يسمي - لا يسمي )
10- يسمي ألوان علم بلده لوحده (يسمي - لا يسمي )
11- يسمي رئيس بلده لوحده (يسمي - لا يسمي )
12- يسمي طلاب صفه لوحده (يسمي - لا يسمي )
4- المهارات الإدراكية :
1- يسمي لأحجام لمختلفة بالمقارنة (يسمي - لا يسمي - يسمي جزئياً)
2- يسمي الأطوال المختلفة بالمقارنة (يسمي - لا يسمي - يسمي جزئياً)
3- يسمي الأشكال لهندسية وهي (مربع /دائرة /مثلث/مستطيل)
4- يسمي الكثير والقليل (يسمي - لا يسمي - يسمي جزئياً)
5- يسمي الخفيف والثقيل (يسمي - لا يسمي - يسمي جزئياً)
6- يطابق الأحجام المختلفة بالمقارنة صغير كبير (يطابق –لا يطابق )
7- يطابق الأطوال المختلفة بالمقارنة (طويل / قصير )
8- يطابق الأشياء المتماثلة مع بعضها البعض (يطابق – لا يطابق)
9- يطابق الصور المتماثلة مع بعضها البعض (يطابق – لا يطابق)
10- يطابق الألوان (يسمي - لا يسمي - يسمي جزئياً)
11-يعدد سلسلة من ستة أشياء بعد ذكرها أمامه (يعدد – لا يعدد- يعدد جزئياً)
12- يتذكر صور من الذاكرة بعد عرض الصور أمامه ثم إخفائها
(يتذكر- لا يتذكر – يتذكر جزئياً)
5-التعرّف على القلم :هل يميز (يميز لقلم من شئ ثاني - لا يميز )
- مسك القلم بشكل صحيح (لوحده - بمساعدة - لا يستطيع )
بمساعدة : ( الإعاقة – عدم الممارسة )
مهارات الرسم :
- رسم خطوط عمودية (يستطيع لوحده – بمساعدة لا يستطيع)
- بمساعدة :يستطيع مقلداً:
- يستطيع عند مسك يده :
- لوحده: (يستطيع مقلداً – يستطيع عندما يطلب منه ذلك – لا يستطيع)
- رسم خط أفقي :
- بمساعدة (يستطيع مقلداً – يستطيع عند مسك يده - لا يستطيع)
- لوحده : (يستطيع مقلداً – يستطيع عند مسك يده - لا يستطيع)
- رسم خط مائل :
- بمساعدة: (يستطيع مقلداً – يستطيع عند مسك يده - لا يستطيع)
- لوحده: (يستطيع مقلداً – يستطيع عند مسك يده - لا يستطيع)
- رسم دائرة :
- بمساعدة : (يستطيع مقلداً – يستطيع عند مسك يده - لا يستطيع)
- لوحده : (يستطيع مقلداً – يستطيع عند مسك يده - لا يستطيع)
- رسم خط متعرج :
- بمساعدة : (يستطيع مقلداً – يستطيع عند مسك يده - لا يستطيع)
- لوحده : (يستطيع مقلداً – يستطيع عند مسك يده - لا يستطيع)
- المهارات الأكاديمية ما قبل القراءة والكتابة
- قراءة عامة :
1- أيام الأسبوع (يستطيع - لا يستطيع )
2- الأشهر (يستطيع - لا يستطيع )
3- تاريخ اليوم (يستطيع - لا يستطيع )
4- السنة (يستطيع - لا يستطيع )
5- الفصول:
- الشتاء مشمس/مطر /غائم /مثلج ) (يستطيع - لا يستطيع )
- الصيفحار /معتدل (يستطيع - لا يستطيع )
- الربيع:مشمس /ممطر /غائم (يستطيع - لا يستطيع )
- الخريف :غائم /مشمس (يستطيع - لا يستطيع )
6- تعلم الأرقام باللغة الإنكليزية وقراءتها باللغة العربية (يستطيع - لا يستطيع )
7- قراءة الأسماء :
1- اسمه (يسمي - لا يسمي - يسمي جزئياً)
2- الكنية (يسمي - لا يسمي - يسمي جزئياً)
3- أسماء زملائه (يسمي - لا يسمي - يسمي جزئياً)
8- قراءة الأماكن
1- مدرسة (يسمي - لا يسمي - يسمي جزئياً)
2- مستوصف (يسمي - لا يسمي - يسمي جزئياً)
3- عيادة (يسمي - لا يسمي - يسمي جزئياً)
4- محل القرية (يسمي - لا يسمي - يسمي جزئياً)
5- المحافظة التابعة لها (يسمي - لا يسمي - يسمي جزئياً)
المهارات الأكاديمية :
أحرف :
1- قراءة(- ب- ت- ث- ن–س – ش – د- ذ – ر– ز – ف – ق و) (يستطيع - لا يستطيع )
2- أ – ل – ك – م - (يستطيع - لا يستطيع )
3(ج- ح- خ-ص- ض-ط- ظ – ع- غ- ه- ي ) (يستطيع - لا يستطيع )
أحرف كتابة:
1- (- ب- ت- ث- ن–س – ش – د- ذ – ر– ز – ف – ق و) (يستطيع -لا يستطيع)
2- 2- أ – ل – ك – م - (يستطيع - لا يستطيع )
3- (ج- ح- خ-ص- ض-ط- ظ – ع- غ- ه- ي ) (يستطيع - لا يستطيع )
2- قراءة :
6- يقرأ كلمة من حرفين (يستطيع - لا يستطيع )
7- يقرأ كلمة من ثلاثة أحرف : (يستطيع - لا يستطيع )
8- يقرأ كلمة من أربعة أحرف: (يستطيع - لا يستطيع )
9- كتابة كلمات من:
10- يكتب كلمة من حرفين : (يستطيع - لا يستطيع )
11- يكتب كلمة من ثلاثة حروف : (يستطيع - لا يستطيع )
12- يكتب كلمة من أربعة حروف : (يستطيع - لا يستطيع )
13- 3- جمل :
14- قراءة +كتابة:
15- يقرأ ويكتب جملة من كلمتين
16- يقرأ ويكتب جملة من ثلاث كلمات : (يستطيع - لا يستطيع )
17- يقرأ ويكتب جملة من أربعة كلمات: (يستطيع - لا يستطيع )
4- نص قراءة +كتابة :
1-يقرأ ويكتب نص من سبع كلمات: (يستطيع - لا يستطيع )
2- يقرأ ويكتب نص من سطرين
3- يقرأ ويكتب نص من ثلاثة أسطر : (يستطيع - لا يستطيع )
4- يقرأ ويكتب نص من أربعة أسطر: (يستطيع - لا يستطيع )
5- يقرأ ويكتب نص من خمسة أسطر (يستطيع - لا يستطيع )
6- يقرأ ويكتب نص من ستة أسطر (يستطيع - لا يستطيع )
7- يقرأ ويكتب نص من 49 كلمة (يستطيع - لا يستطيع )
5- الحساب :
1- قراءةوكتابة الأرقام 1-5 (يستطيع - لا يستطيع )
2- قراءةوكتابة الأرقام 1-6 (يستطيع - لا يستطيع )
3- ربط العدد بمدلوله من1- 10 (يستطيع - لا يستطيع )
4- جمع عددين يكون الناتج أقل من 10(يستطيع - لا يستطيع )
5- طرح عددين يكون الناتج أقل من 10(يستطيع - لا يستطيع )
6- قراءة وكتابة الأرقام 11 – 20 (يستطيع - لا يستطيع )
7- قراءة وكتابة الأرقام 21 – 30 (يستطيع - لا يستطيع )
8- جمع عددين من خانتين يكون الناتج أقل من30(يستطيع-لا يستطيع )
9- طرح عددين من خانتين يكون الناتج أقل من30(يستطيع-لا يستطيع )
10- قراءة وكتابة 31 – 50 (يستطيع - لا يستطيع )
11- جمع ثلاثة أعداد عمودية (يستطيع - لا يستطيع )
12- طرح ثلاثة أعداد عمودية (يستطيع - لا يستطيع )
13- ضرب ثلاثة أعداد عمودية (يستطيع- لا يستطيع )
14- قسمة ثلاثة أعداد عمودية (يستطيع - لا يستطيع )
ملاحظات :
رد: استماره وشبكة ملاحضة جداا قيمه للمختصين و المربين
السلام عليكم
بارك الله فيك اخي كمال فعلا هذه بطاقة معلومات قيمة أشكرك علي نشرها لكي يتمكن الآخرين من الاستفادة منها
تحيات أخوكم عبد الحليم أبو معز
بارك الله فيك اخي كمال فعلا هذه بطاقة معلومات قيمة أشكرك علي نشرها لكي يتمكن الآخرين من الاستفادة منها
تحيات أخوكم عبد الحليم أبو معز
رد: استماره وشبكة ملاحضة جداا قيمه للمختصين و المربين
شكرا اخي حليم نرجو ان تفيد جميع العاملين والعاملات
رد: استماره وشبكة ملاحضة جداا قيمه للمختصين و المربين
نشكرك على هذا المجهود الذي سوف يفيد العاملين في هذا القطاع بدون شك
امة الودود- عضو نشيط
- عدد الرسائل : 37
المهنة : مربية مختصة رئيسية
نقاط : 9521
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 07/12/2011
رد: استماره وشبكة ملاحضة جداا قيمه للمختصين و المربين
مشكور اخي على هذه الشبكة وهذا فعلا ما اقوم به كاخصائية نفسية بيداغوجية احب ان اضيف اخي الكريم المهارات اليدوية الطي التمزيق العشوائي والمنظم طريقة مسك المقص كيفية القص القص العشوائي والمنظم التلوين داخل حيز التلصيق العشوائي والمنظم ولك مني كل التقدير والاحترام
حسيبة قصير- نائب مشرف عام
- عدد الرسائل : 952
العمر : 46
البلد والولاية : الجزائر المدية
المهنة : موظفة
نقاط : 12952
السٌّمعَة : 59
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
مواضيع مماثلة
» سؤال للمختصين النفسي الحركي
» حال المربين بين مطرقة الضمير وسندان الواقع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
» هل يحق للمعاقين حركيا بنسبة 80% المشاركة بمسابقة المربين المختصين
» حال المربين بين مطرقة الضمير وسندان الواقع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
» هل يحق للمعاقين حركيا بنسبة 80% المشاركة بمسابقة المربين المختصين
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء يناير 06, 2021 9:20 pm من طرف baknin
» تجنب 7 عادات سيئة تصيبك بآلام الظهر
الجمعة مايو 22, 2020 2:09 pm من طرف Mebarek197
» المنتدى يفتح باب العمل التطوعي لبعث مشروع الوساطة بين الاطفال والمختصين والمتبرعين من اجل تكفل شعبي تضامني
الثلاثاء مارس 05, 2019 6:20 am من طرف تجوال الشوارع
» صفحتي في الفيسبوك
الجمعة يوليو 20, 2018 1:15 am من طرف حليم الجزائري "ابومعز"
» شكرا لكم ياشموع المنتدى
الثلاثاء مايو 29, 2018 12:49 pm من طرف حسيبة قصير
» اشتقت لكم
السبت مارس 03, 2018 9:36 pm من طرف حليم الجزائري "ابومعز"
» سلام عليكم
الأحد يناير 21, 2018 8:26 pm من طرف Aminas
» لكل الاعضاء مبروك المنتدى في 32 دولة
الإثنين سبتمبر 18, 2017 10:59 am من طرف حسيبة قصير
» #21نصيحة _لتعليم _الاطفال_ ممن لديهم# متلازمة_ داون #اسامه مدبولى
الخميس سبتمبر 15, 2016 10:44 am من طرف bossamario
» متلازمة اسبرجر 2
الثلاثاء مارس 15, 2016 12:38 pm من طرف tafaolcenter
» متلازمة اسبرجر( الجزء الاول)
الإثنين مارس 14, 2016 7:53 am من طرف tafaolcenter
» رسائل طفل توحدى
الأحد مارس 13, 2016 8:01 am من طرف tafaolcenter
» اعراض التوحد 3
السبت مارس 12, 2016 4:05 pm من طرف tafaolcenter
» اعراض التوحد 2
الخميس مارس 10, 2016 10:55 am من طرف tafaolcenter
» اعراض التوحد
الخميس مارس 10, 2016 10:53 am من طرف tafaolcenter
» علامات التوحد التحذيرية
الخميس مارس 10, 2016 10:02 am من طرف tafaolcenter
» ارشادات طفل توحدي
الأربعاء مارس 09, 2016 9:57 am من طرف tafaolcenter
» احصائيات حول متلازمة داون
الإثنين مارس 07, 2016 7:36 am من طرف tafaolcenter
» التوحد ليس مرض
السبت مارس 05, 2016 1:47 pm من طرف tafaolcenter
» اشترك الان ليصلك كل جديد
السبت مارس 05, 2016 1:46 pm من طرف tafaolcenter